السبت، 16 يناير 2016

كيفية تخلص من مخالفة حقوق الملكية الفكرية للفيديو على اليوتيوب

اهلا بكم، حقيقة الامر اكتب لكم هذة السطور وانا فى حالة سيئة لانة اليوم جائنى اشعار مخالفة من جوجل ادسنس على الايميل الخاص بى، يفيد اياة اننى خالفت حقوق المليكة الفكرية ( لقد اضطررنا إلى إزالة الفيديو التابع لك من YouTube لأننا تلقينا إشعار إزالة بموجب حقوق الطبع والنشر) لذالك ساقدم لكم الحل الوحيد لحذف هذة المخالفة وذالك عن طريقة التواصل مع المْبلغ والتفاوض معة بشأن هذة المخالفة، وعليك عزيزى القارئ ان تعلم انة فى حالة اذا كانت هذة الرسالة الاولى فانت الان امن الى حد ما، لانك اذا تلقيت مخالفتين بخلاف هذة المخالفة خلال 6 شهور سيقوم اليوتيوب باغلاق قناتك نهائيا على اليوتيوب وربما يضيع مستقبلك اذا كنت تعتمد على اليوتيوب وجوجل ادسنس اعتماد كلى كدخل اساسى وبالطبع حسابك على اليوتيوب مرتبط بحسابك على المواقع الاخرى المرتبطة بنفس الحساب فى حالة ما اذا كنت تمتلك حساب جوجل ادسنس عادى، وهناك احتمالين لسبب هذة المخالفة:

  1. الحالة الاولى: انك فعلا خالفت حقوق الملكية الفكرية وبالتالى احتمالية حذف المخالفة ضعيف جدا.
  2. الحالة الثانية: انك لم تخالف حقوق الملكية الفكرية وان هذا الاشعار جاء بالغلط او فى غير محلة، واحتمالية استعادة حسابك فى جوجل ادسنس واليوتيوب فى هذة الحالة قوية، لانك ستتواصل مع اليوتيوب والمبلغ ايضا وتخبرهم بسوء الفهم.
  3. كيف تعلم اذا كنت خالفت حقوق الملكية الفكرية فى احد فيديوهات علي اليوتيوب
  4. وذالك عن طريق رسالة تصلك على البريد الاليكترونى الذى تسجلت بة فى اليوتيوب، ونص هذة الرسالة:

  5. لقد اضطررنا إلى إزالة الفيديو التابع لك من YouTube لأننا تلقينا إشعار إزالة بموجب حقوق الطبع والنشر.
    عنوان الفيديو: شرح طريقة مشاهدة قنوات بين اسبورت الرياضية المشفرة اونلاين مجانا بدون تقطيع
    عنوان URL للفيديو: http://www.youtube.com/watch?v=0VsMpCsTG2s
    تم إصدار طلب الإزالة من قِبل: beIN SPORTS
    نتيجة لذلك، سيتعذر من الآن فصاعدًا تشغيل الفيديو على YouTube، ويُحتمل أن تكون قد فقدت إمكانية الوصول إلى بعض ميزات YouTube.
    لقد تلقيت مخالفة لحقوق الطبع والنشر
    لديك الآن مخالفة حقوق طبع ونشر واحدة. قد يؤدي الحصول على العديد من مخالفات حقوق الطبع والنشر إلى إنهاء حسابك وإزالة كل مقاطع الفيديو التابعة لك. لتجنب ذلك، احرص على عدم تحميل محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر لا يُسمح لك باستخدامه.
    الأسباب المحتملة لهذا الإجراء

    • يتضمن مقطع واحد أو أكثر من مقاطع الفيديو التابعة لك محتوى محميًا بحقوق الطبع والنشر.
    • يجوز لمالكي حقوق الطبع والنشر اختيار إزالة مقاطع الفيديو التي تتضمن محتوى تابع لهم.
    الإجراءات التي يجب اتخاذها كخطوة تالية

    • إذا كنت واثقًا من أنك لم ترتكب أي خطأ، يمكنك محاولة تقديم التماس بشأن هذه الإزالة من خلال إرسال إشعار مضاد. تجدر الإشارة إلى أنه قد تكون هناك عواقب قانونية وخيمة إذا تم إرسال إشعار مضاد يتضمن معلومات زائفة.
    • يمكنك أيضًا الاتصال بالطرف الذي أزال الفيديو التابع لك ومطالبته بسحب طلب الإزالة.
    • وهذة الرسالة توضح لك اسم المبلغ وفى حالتى هى قناة بين اسبورت 
       - وايضا الفيديو الذى حصل على مخالف.

      والطريقة الثانية هى انة عندما تقوم بالدخول الى قناتك على اليوتيوب يظهر لك نافذة تخبرك بانة تم تقديم بلاغ ضددك على فيديو معين وما عليك الا القراءة ثم النقر على متابعة، لياتى بعد ذالك دورك فى الاجابة على 4 اسئلة كإمتحان من جوجل ليعلم هل انت على فهم جيد لمفهوم حقوق الملكية الفكرية من عدمة، ولذالك يتوجب عليك الاجابة على هذة الاسئلة بشكل صحيح.
     اسئلة امتحان جوجل ادسنس والاجابة عليها ( مدرسة يوتيوب لحقوق النشر )

    1- طالما اشتريت المحتوى المعني، فلا يمكنني انتهاك حقوق الطبع والنشر بتحميله إلى YouTube. (الاجابة: خطأ)
    2- إذا تقدمت بإشعار زائف عن انتهاك حقوق الطبع والنشر المزعومة متعمدًا ضد فيديو YouTube (للتسلية فحسب، أو لإثارة المشكلات)، فإنني أتحمل المسؤولية قانونيًا عن أية أضرار تترتب على ذلك. ( الاجابة: صواب )
    3- لا يوجد ما يمنع من استخدام محتوى شخص آخر طالما يظهر على YouTube من قبل. ( الاجابة: خطا )
    4- لتحديد ما إذا كان من المصرح به استخدام محتوى معين محمي بحقوق الطبع والنشر على YouTube، يجب تحميله إلى حسابك وانتظار إزالة نظام معرف المحتوى لأي محتوى غير مصرح به. ( الاجابة: خطا )

    وبعد الاجابة على هذة الاسئلة تضغط على متابعة ليظهر لك هذة النتيجة كما بالصورة التالية:

  6. ملحوظة اخيرة: اذا كان الفيديو مرتبط بشرح قدمتة فى مدونتك او موقعك يتوجب عليك ازالة هذا الشرح من جوجل نهائيا عن طريق الذهاب الى ادوات مشرفى المواقع ثم فهرس جوجل ثم ازالة عنوان URL وادخل رابط الشرح ثم تقديمة ليتم حذف هذا الرابط من جوجل فى اقرب وقت ممكن.

    طبعا مشكلة المخالفة هذة مشكلة تجعل اصحاب قنوات اليوتيوب دائما فى قلق وخوف على مدار 6 شهور بسبب هذة التحزيرات المتكررة على قناتك، وان شاء الله مع هذا الشرح تحل مشكلة حقوق الملكية الفكرية على اليوتيوب واسترجاع قناتك حتى ان تم اغلاقها من طرق اليوتيوب واستعادة اموالك من جديد، بالتوفيق

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق